تكثيف اللحيه

تكثيف شعر الذقن
طريقة تكثيف اللحيه



تكثيف شعرالذقن


منذ قديم الزمان إهتم الرجال دائماً بإعفاء لحاهم وترك العنان لشعر الذقن فى الإنبات , حيثُ تعتبر اللحيه من أكثر العوامل الظاهريه التى تفصل بين الرجال والإناث ,كما يعتبر الكثير من الشباب أن اللحيه من أهم الصفات التى تميزهم وتعتبر الكثير من الفتيات اللحيه من أهم سمات ومعايير الجمال لدى الرجال , وهو بالطبع كذلك حيثُ توضح اللحيه الكثير من سمات الرجال وتضفى على وجه الرجل الكثير من الوسامه وهذا كله من باب الجمال والموضه , كما أننا نعلم جميعاً أن إعفاء اللحيه من الأمور الشرعيه التى حثت عليها السنه النبويه وهذا أكبر دليل يوضح مدى أهمية اللحيه للرجال من جميع النواحى سواء الصحيه أو حتى الجماليه , لأن الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) جميل بالتالى كل ما تميز به من الصفات الظاهريه تعتبر من سمات الجمال .


والكثير من الرجال أعزائى فى هذا الزمان إنتبه لإعفاء اللحيه سواء كان من أجل السنه أو من أجل الموضه والجمال , ولكن توجد فئه كبيره من الشباب تُعانى من بعض المشاكل فى ضعف بصيلات شعر الذقن الخاصه بهم , مما تظهر الشاب بلحيه خفيفه وذقن به بعض الفراغات الأمر الذى يُزعج الكثير من الشباب حيثُ تعمل هذه المشكله على ظهور الذقن بمظهر غير جذاب كما هو الحال فى اللحيه الكثيفه والمنسقه.


ومن خلال هذه المقاله أصدقائى الأعزاء سنتعرف سوياً على الأسباب المختلفه التى تعمل على ضعف نمو شعر الذقن لديك وبالتالى لحيه خفيفه ومن ثم سأوضح لك طرق العلاج المختلفه والفعاله التى تمكنك من الحصول على لحيه كثيفه ومظهر أكثر وسامه وجاذبيه فتابعوامعى أعزائى.


محتويات المقاله


  • تكثيف فراغات الذقن
  • فراغات اللحيه
  • اسباب عدم نمو شعر اللحيه
  • علاج فراغات اللحيه

  1. اطعمه لتكثيف اللحيه
  2. وصفه لتكثيف شعر اللحيه
  3. افضل زيت لتكثيف اللحيه

  • الختام



فراغات اللحيه


انبات شعر الذقن
ما هى فراغات الذقن


هى عباره عن وجود شعر اللحيه عند بعض الشباب ولكن يتخلل الشعر بعض الفراغات التى لا ينبت بها الشعر أو ظهور اللحيه بشكل كامل لكنها تظهر بمظهر خفيف , أو وجود شعر الذقن متقطع على منطقة اللحيه أو وجود الشعر فى جانب من الذقن وعدم  وجوده فى الجانب الآخر بنفس الكثافه , كل هذه المشكلات تندرج تحت فراغات الذقن وتُسبب هذه المشكلات للشاب مصدر إزعاج , كما تجعل المنظر العام للحيه سئ وغير مقبول وغير جذاب بالمره , والكثير من الشباب يرغبون دئماً فى وجود علاج لحل مشاكل فراغات اللحيه والحصول على لحيه كثيفه وجذابه , وسنتعرف فى الفقرات القادمه على علاج مشكلة اللحيه الخفيفه بأكثر من طريقه فعاله لكن دعونا فى البدايه أصدقائى الأعزاء أن نتعرف على اسباب عدم نمو شعر اللحيه فتابعوامعى.




اسباب عدم نمو شعر اللحيه


تكثيف شعر الذقن
لماذا لحيتى خفيفه


لكى يتثنى لنا أصدقائى الأعزاء تكثيف شعر اللحيه بطريقه فعاله وجيده وتتمكن من التخلص من فراغات الذقن والحصول على مظهر جذاب علينا بالبدايه أن نقف على الأسباب المؤديه لهذه المشكله , حيثُ جميعنا يعلم أعزائى أن جميع الأمراض أوالمشكلات التى يًصاب بها الإنسان إنما هى نتاج لبعض الأسباب النابعه من تكوينه الداخلى والتى تًؤثر كأحد الأعراض فى المشكله التى تراها واضحه أمامك كردة فعل من الجسم على المشكله الأساسيه ولكى تعلم بوجود مشكله عندك .


 والمشاكل التى قد تُسبب ضعف فى نمو شعر الذقن أعزائى قد تكون مشاكل فسيولوجيه وقد تكون مشاكل نفسيه كذلك وقد يتسبب الخلل الهرمونى لديك أيضاً فى ضعف وعدم اكتمال شعر اللحيه لديك كما قد تكون مشاكل إجتماعيه وعادات سيئه , ومن أهم المشكلات أيضاً التى تتسبب فى ضعف نمو شعر الذقن المشاكل الوراثيه والجينيه حيثُ أن الجسم أعزائى يعمل فى تناغم كامل مع بعضه البعض ومع البيئه كذلك , لذلك كل ما تفعله من عادات سيئه على جسدك قد يظهر عليك بأحد المشاكل مثل ظهور الذقن الخفيفه , لذلك لا بد أن تقف على السبب الرئيسى لديك الذى له علاقه بضعف نمو شعر الذقن ومن هنا يسهل علاج اللحيه الخفيفه وفراغات اللحيه , ومن خلال هذه الفقره أعزائى سنوضح لكم أهم الأسباب التى قد تتسبب فى ظهور فراغات اللحيه عند الكثير من الشباب وهى كالتالى .


العامل الوراثى


 يعتبر أحد أهم الأسباب التى قد تتسبب لك بظهور لحيه خفيفه أو فراغات بشعر الذقن أو عدم نمو شعر الذقن نهائياً , فعليك أن تتعرف على التاريخ الوراثى لأقاربك ومن لديهم مشاكل فى الذقن ومن لديهم لحى خفيفه ومن يعانون من بعض مشكلات الصلع الوراثى .


السن (العمر )


نعلم أن نمو شعر الوجه  يعتبر من الصفات الثانويه للرجوله عند الشباب , لذلك هذه الصفات تبدأمع الشباب عند عمر معين ولكن هذا العمر يختلف من شخص لآخر حسب تكوينه الجسمانى والهرمونى وحسب العامل البيئى كذلك قديتحكم فى هذه الأمور  حيثُ أن عمر النضج عندالأولاد يختلف نظراً للعديد من العوامل.


فعليك أن تتأكد أولا هل وصلت لمرحلة النضج الكامل أم لا ولا علاقه لها صديقى بالنضج الجنسى قد يتأخر ظهور شعر الذقن ويتأخر نضج اللحيه وإكتمالها نظراً لتغيرات فسيولوجيه بجسمك وتغيرات بيئيه تؤثر عليك , لذلك إن كنت فى عمر صغير لا تتعجل , كما أن أصحاب الأعمار الكبيره أيضاً يًعانون من صعوبه فى ظهور شعر الذقن ونموه بشكل جيد .


هرمون الذكوره


يعتبر هرمون التستوستيرون من أهم أسباب ظهور الصفات الثانويه عند الرجال والتى منها إكتمال نمو العضلات وظهور شعر الذقن بشكل جيد , وهرمون التستيسورون يتأثر بالكثير من العوامل سواء إيجابياً أو سلبياً , حيثُ يتأثر هرمون الذكوره عند الشباب بالعادات السيئه وبالأكل الغير صحى وبعدم ممارسة الرياضه وبالتالى هذا التأثير يُسبب تأثيراً سلبياً على الصفات الثانويه لدى الرجل والتى منها نمو شعر اللحيه .


كما يتأثر هرمون الذكوره لدى الشباب إيجابياً بممارسة الرياضه بشكل دائم حيثُ تزيد مستوياته بالجسم كما أن الأكل الصحى جيد جداً لهرمون الذكوره عند الرجال وبالتالى يؤثر تأثير إيجابى على جميع الصفات الثانويه لدى الرجل من ظهور لحيه كثيفه منسقه وجذابه ونمو بدنى رائع وكذلك خشونه فى الصوت وكل صفات الرجوله يتحكم هذاالهرمون فيها.


الحاله النفسيه


تعتبر الحاله النفسيه من أكثر العوامل التى تؤثر على الجسم بشكل عام بشكل كبير جداً وعلى نمو شعر الذقن بشكل خاص حيث تتسبب الحاله النفسيه سواء كانت عصبيه أوضغط نفسى أو توتر أو إكتئاب وغيرها من الحالات النفسيه بإفرازبعض الهرمونات بالجسم هذه الهرمونات تؤثر بشكل سلبى صحة الجسم بشكل عام وتؤثر على بعض الهرمونات والمواد المُحفزه لنموبصيلات شعر الذقن بشكل سلبى بالتالى تُعانى على ذقن بها فراغات أو لحيه خفيفه.


التدخين


كلنا يعلم أضرار التدخين على الصحه بشكل عام , كما أنها تؤثر أيضاً على مظهرك العام من خلال تأثيرها على لحيتك ,أسمع أحد القُراء يقول بعض المدخنين يملكون لحى كثيفه وجذابه !!!


أقل لك صدقت صديقى , لكن هذا ليس دليل على كذب الأبحاث العلميه لأن العوامل التى تؤثر على صحة الإنسان تختلف بطبيعة الحال من شخص لآخرمما لا شك فيه أن هذه العوامل تؤثر بالضرر على جميع الأشخاص , لكنها قد تظهر عند أحدهم بأمراض سرطانيه بالمستقبل ولا تؤثر على نمو بصيلات الشعر , وقد يكون العكس عند شخص آخر فتختلف فسيولوجية أجسمانا من حيث قابلية بعض المواد وتفاعل بعض المواد والهرمونات ببعضها البعض لتظهر فى النهايه أياًمن المشاكل الصحيه المختلفه .


ومشكلة التدخين أعزائى تكمُن فى خفض مستويات الأكسجين داخل الجسم ونعلم جميعاً أن الأكسجين أحد المكونات الهامه لجميع خلايا الجسم فإنخفاضه يؤثر على جميع الخلايا من ضمها بصيلات الشعر بالأخص بصيلات شعر الذقن لأن شعر الوجه عموما يكون أقل قوه من شعر الرأس حتى لا تقارن بين شعر رأسك وذقنك.


 فتأثير التدخين هنا قد يؤثر على المنطقه الضعيفه بشكل ملحوظ  وأسرع وهى منطقة اللحيه, كما أن التد خين ومادة النيكوتين تُقلل من إمتصاص فيتامين A وهو من الفيتامينات الهامه جداً لانبات شعر الذقن , هذا بعض مشاكل التدخين ناهيك عن الأضرار العديده ولا مجال هنا لذكرها.


نقص الحديد بالجسم


تعتبر الأنيميا من أكثر الأسباب التى تؤثر على نمو الشعر و تمنعك من الحصور على لحيه كثيفه ومظهر جذاب وذلك نظرا لنقص عنصرالحديد من الجسم , حيثُ ان مُصاب الأنيميا يعانى من نقص الحديد بالجسم , ويؤدى ذلك بدوره على نقص الأكسجين الأمرالذى يعمل على ضعف بًصيلات شعرالذقن كما قد يعمل على موت شعر اللحيه داخل البصيلات ويُسبب المظهر الغيرمكتمل للحيه .


نمو الفطريات والجراثيم  


نمو بعض الفطريات على مناطق مختلفه من الجلد خاصه الجلد الذى تنمو عليه اللحيه تعمل هذه الفطريات على إعاقة نموشعر الذقن فى هذه المنطقه الأمر الذى يتسبب لك فى ظهور فراغات فى مناطق معينه بالحيه قد تكون هذه المناطق هى مناطق النمو الفطرى.


أمراض المناعه الذاتيه


مرض الثعلبه الجلدى والذى يعتبر أحد أمراض المناعه الذاتيه حيثُ يظهر على جلد المصاب بإلتهام جميع الأماكن المشعره سواء فى فروة الرأس أو حتى شعر الذقن , وتعتبر من أكثر الأمراض الجلديه والمناعيه المزعجه والخطيره والتى قد تكون هى السببب فى ظهور اللحيه الغيرمكتمله لدى الأفراد.



علاج فراغات اللحيه


انبات شعر الذقن
علاج اللحيه الخفيفه


بعدما تعرفنا أعزائى على الأسباب الرئيسيه لعدم نمو شعر الذقن أو ضعف نمو بصيلات شعر اللحيه أو وجود فراغات باللحيه , يجب أن نتطرق حالياً للطًرق المختلفه والفعاله فى علاج فراغات اللحيه والحصول على لحيه كثيفه وجذابه , ومن خلال السطور القادمه عزيزى سأوضح لك أكثر من أسلوب يمكنك إتباعه للحصول على لحيه كثيفه وجذابه , حيثُ كما رأينا سوياً فى أسباب اللحيه الخفيفه أو فراغات اللحيه وجدنا تباين فى الأسباب فمنها أسباب ظاهريه ومنها أسباب داخليه (فسيولوجيه) ومنها أسباب هرمونيه .


 لذلك كى تتمكن عزيزى من علاج فراغات اللحيه والحصول على نتيجه مًرضيه وشعر ذقن كثيف عليك بدمج جميع الأساليب التى سأوضحها لك خلال السطور القادمه فهى كفيله بأن تًعالج جميع المشكلات التى قد تًعانى منها سواء كانت مشكلات داخليه أو خارجيه وبشكل طبيعى تماماً وفعال جداً للحصول على أفضل مظهر.




اطعمه لتكثيف اللحيه


انبات اللحيه الغير مكتمله
اكلات تكثيف شعر الذقن 

كما وضحت لكم أعزائى سنتبع أكثر من أسلوب فى عملية علاج فراغات اللحيه ولكى نحصل على أفضل النتائج يجب أن نهتم بجميع الطُرق , وسأوضح لك لماذا لجأنا لهذه النقطه وجعلتها من ضم علاج فراغات اللحيه , الأمر عزيزى يكمًن فى بعض العناصر الذى أود أن امدك بها حيثُ أن جسمك يعمل فى تناغم وتكافؤ لكى ينتج بعض الهرمونات والمواد الحيويه المختلفه والتى تعمل بدورها على تعزيزبًصيلات شعر الذقن ونمو شعر اللحيه الضعيف , ولكى تعمل جميع المواد الحيويه داخل جسمك بشكل أكثر كفاءه تحتاج لبعض الوقود أوبعض العناصرالتى تُعزز من إنتاج هذه المواد بالجسم والتى من أشهرها هرمون الذكروه وبعد المعادن والمضادات الحيويه والفيتامينات الهامه , والتى تُساعد بصيلات الشعر للإنبات ويمكنك أن تمد جسمك بهذه العناصرمن خلال أكلات خارجيه تحتوى على هذه العناصروهذا ما سنتعرف عليه خلال هذه الفقره فتابعوامعى .


البيض


يعتبرالبيض من أهم الأطعمه  التى تمدنا بالبروتين الحيوانى كما تحتوى على مادة البيوتين وهى من الفيتامينات الهامه لنمو شعر الذقن , كما يحتوى البيض على العديد من الفيتامينات والمعادن الضروريه للجسم والاحماض الدهنيه وكل هذه المواد مفيده جدا لتعزيز إنتاج هرمون الذكوره , وهو من العوامل الهامه جداً فى الحصول على لحيه مكتمله وكثيفه.


الجوز البرازيلى


يعتبر من أشهر وأهم أنواع المكسرات البرازيليه والمحتوى على نسبه عاليه جدا من معدن السيلينيوم , والذى يعمل على تعزيز إنتاج هرمون التستوستيرون بشكل رائع وبالتالى يًساعدك فى  الحصول على لحيه مكتمله وذقن كثيف , ويكفيك حبتين فقط من الجوز البرازيلى يومياً.


الزبيب


يعتبر العنب المجفف  من الأطعمه الطيبه واللذيذه والمفيده جداً والتى تمد الجسم بالكثير من الفوائد الرائعة , ومن أهمها فى موضوعنا أنها تُساعد فى تعزيز هرمونى الذكوره الحر وثنائى هيدرو تستوستيورون ,وتًعطى نتائج رائعة فى نمو شعر الذقن وتكثيف اللحيه.


عصير البرتقال


تكمًن أهمية البرتقال فى إحتوائه على سكر الفركتوز الذى يعمل على خفض مادة الغلوبيولين , وهى الماده التى تؤثر سلبياً على الهرمونات الجنسيه عند زيادتها وتُقلل من فعاليتها وبالتالى تؤثر على ظهور اللحيه المكتمله عند الرجال.


البطاطا


تعتبر من النباتات المفيده جداً والتى يجب عليك وضعها فى نظامك الغذائى إن أردت الحصول على لحيه كثيفه ومكتمله , حيث تحتوى البطاطا على الكثير من المعادن والفيتامينات الهامه جداً لصحة البصيله , والتى تعمل على تحفيزنمو الشعر فى الذقن وتعزيز الجهازالمناعى وتعزيز نمو بصيلات شعر اللحيه حيث تحتوى البطاطا على فيتامين ج , وتحوى على نسبه عاليه من فيتامين  A الهام جداً فى نمو شعر الذقن حيث يًنظم هذا الفيتامين كمية الدهون داخلا الفروه وبصيلات الشعر , الأمر الذى يحفظها من الجفاف وأيضاً يمنع نمو وتراكم الجراثيم بالبصيله , ويمنع ضعف البصيله ويًنظف القشور التى قد تُعيق عملية انبات الشعر بالذقن.


حبوب الذره الرفيعه


أيضاً من الأطعمه الهامه فى نظامك الغذائى إن كنت تريد اللحصول على لحيه كثيفه ومكتمله , حيث أثبتت الدراسات أن الذره الرفيعه تحتوى على قيمه غذائيه عاليه من البروتينات والمعادن الهامه والفيتامينات اللازمه لنمو شعر اللحيه وتكثيفه حيث تحتوى على الفسفور والمغنسيوم وتحتوى على فيتامينات A وفيتامينات ج , وتحتوى على نسب جيده من البروتينات والكربوهيدرات وتحتوى على الأحماض الدهنيه المشبعه وكلها مواد مًفيده لتعزيزنموالذقن وتكثيف اللحيه بشكل طبيعى.


الفاصوليا والبقوليات


تحتوى الفاصوليا بوجه خاص والبقوليات عموماً على نسب عاليه من البروتينات والتى تعًد من أهم القيم الغذائيه للحصول على شعر صحى ولحيه كثيفه , كما أنها تحتوى على معادن مفيده جداً لنمو بصيلات الشعر مثل الزنك والحديد , والفاصوليا أيضاً غنيه بفيتامين البيوتين وهو أهم الفيتامينات الواجب عليك تناولها إذا أردت علاج فراغات اللحيه والحصول على لحيه كثيفه ومظهر جذاب.


اللحم البقرى


تعتبر من أهم المصادر الغنيه بالدهون المشبعه التى تساعد فى إنتاج هرمون التستوستيرون والمساعد فى تعزيز نمو شعر الذقن وكثافته أيضاً بطرق مباشره وغير مباشره.


الكيل Kale


هو نبات ينتمى لعائلة نبات الكرنب وهذا النبات من الأكلات الرائعة التى تمد الجسم بفيتامينات أ vitamin A والتى تعمل بدورها على على تعزيز نمو شعر الذقن وتعمل على التخلص من الأنسجه التالفه بالجلد .


إقرأ أيضاً  علاج الام العظام


وصفه لتكثيف شعر اللحيه


تكثيف اللحيه
خلطات لتعزيز نمو اللحيه


بعدما تعرفنا على الاكلات والاطعمه الهامه لتحفيز الجسم داخلياً لإنتاج بعض الهرمونات الهامه لتعزيز نمو بصيلات شعر الذقن وتكثيف اللحيه وعلاج فراغات اللحيه بشكل طبيعى , علينا أن نتجه إلى التحفيز الخارجى لنمو شعر الوجه وتحفيز البصيلات خارجيا للنمو والتخلص من أى ضعف بالخلايا الخارجيه للجلد الموجود بمنطقة الذقن , أو التخلص من أى مسببات مرضيه مثل بكتريا أو فطريات قد تًعيق نمو الشعر فى منطقة اللحيه لذلك عليكم أصدقائى أن تتبعوا معى بعض هذه الوصفات الرائعة التى تًمكنكم من الحصول على أفضل نمو لشعر الذقن , والتخلص من فراغات اللحيه بشكل نهائى فتباعوامعى.


الثوم


يعتبر الثوم من أقوى النباتات التى تحتوى على الكثير من المعادن الهامه لنموشعراللحيه وبنسب عاليه والتى من أهما الكالسيو والزنك والكبريت , كما يحتوى الثوم على أقوى المضادات الحيويه التى تعمل كمضادات حيويه للبكتريا والجراثيم التى قد تنمو فى بعض المناطق بالليحه والتى تعمل على إعاقة نمو بصيلة الشعر, وبالتالى تظهر بمظره أماكن فارغه بالذقن وهى أماكن نمو الجراثيم .


يمكنك أن تقوم بقسم فص الثوم إلى جزئين وتقوم يفرك الفص مباشرة على المناطق الغير مكتمله أو الأماكن التى تًعانى من ظهور شعر ضعيف بها أو وجود نمو خفيف للحيه بها للإستفاده بشكل موضعى ومباشر من خصائص الصوم العلاجيه والرائعة.


ويمكنك تركها لمدة نصف ساعه ومن ثم غسلها بالماء البارد .
فى حال تحسس بشرتك من الثوم عليك بتجنبها كى لا تحدث مضاعفات بالجلد غير مرغوبه.



وصفة عجينة القرفه


هذه الوصفه تعتمد إعتمادا كلياً على عشبة القرفه المضاف عليها معلقتين من عصير الليمون , ليصبح المزيج كمثل العجينه ويمكنك تطبيق الوصفه مباشرة على الأماكن الخفيفه باللحيه أو الأماكن الفارغه بلحيتك ويمكن تطبيقها على اللحيه بشكل كامل .


تعتبر وصفة عجينة القرفه من أروع وصفات تكثيف الليحه بإثبات التجارب الحيه فى المجتمع من الكثير من الشباب ودورها يكمًن فى قدرتها على تنشيط الدوره الدمويه فى المكان الذى تًعانى فيه من فراغات بالذقن , وبالتالى تعمل الدوره الدمويه على تعزيزنمو الشعر وتحفيز بصيلات الشعر بالخروج فى منطقة الذقن .


 كما أن هذه الوصفه لها دور وتأثيرفعال فى فتح المسام الموجوده بمنطة اللحيه والتى من الممكن أن تكون أحد العوائق فى عدم قدرة شعر الذقن على الخروج فهى حقاً من أكثر الوصفات الرائعة فى تكثيف شعر اللحيه .


يمكنك إستخدامها يومين كل إسبوع ووضع العجينه على الوجه بالأماكن الغير مكتمله لمدة 15-20دقيقه ومن ثم غسلها بالماء البارد والإستمرار لمدة شهر على الأقل وستلاحظ النتائج .

يمكنك وضع أياً من الكريمات المرطبه للبشره  الخاصه بك بعد غسل الوصفه.



عجينة الخردل


يمكنك عمل مزيج من مطحون أوراق الخردل المضاف عليه زيت دابرأملا لتنتج عجينه يمكنك وضعها على اللحيه يتميز الخردل بخصائصه الرائعة فى تحفيز وتنشط الدوره الدمويه كما وضحنا سابقاً , والتى بدورها تًحفز وتًساعد فى نمو بصيلات الشعر كما أن زيت دابرأملا يحتوى العديد من الفيتامينات والمعادن المساعده فى تعزيز نمو الشعر وتغذيته أيضاً .


يمكنك تركه على اللحيه لمدة 20 دقيقه ومن ثم غسله بالماء البارد وتكرر 3-4 إسبوعياً.


عجينة السدر


يعتبر نبات السدر ويُسمى فى بعض البلاد النبق يُعد من أفضل الأعشاب التى تُفيد فى عملية نمو الشعربالذقن , حيثُ تتميز العشبه بإحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الرائعة والهامه جداً فى تعزيز نمو الأماكن الفارغه بالذقن والقضاء على الجراثيم أوالمسببات المرضيه المختلفه بمنطقة اللحيه , والتى قد تؤثر على بصيلات الشعر بالذقن فى الخروج .


يمكنك إستخدام الأوراق مباشرة على المناطق الفارغه بسحقهاعلى لحيتك والإستفاده من عُصارتها الغنيه بالمواد المفيده لنمو شعر الذقن .



عمل عجينه من زيت الخروع وجيل الصبار(الألوفيرا)


يتميز زيت الخروع بإحتوائه على أحماض مشبعه ويحتوى أيضاً على حمض رينكوليك الذى يمد الجسم بالأوميجا 6 والأوميجا8 , وكل هذه المكونات بلا شك تًعزز من نمو البصيلات وانبات اللحيه وتكثيفها , حيثُ تعمل هذه المكونات على تعزيز وتحفيز الدوره الدمويه فى منطقة اللحيه.


وجيل الصبار يحتوى على إنزيمات قويه ومضاده للبكتريا والجراثيم وتقضى على أى نمو فطرى فى منطقة الذقن والتى بدورها قد تًعيق من نمو البصيلات كما تتخلص من الخلايا الميته والتالفه بمنطقة اللحيه , كما تُحافظ على درجة الـ ph فى منطقة الجلد مما تًساعد البصيلات على النمو فى بيئه مناسبه والحصول على ذقن كثيفه وشعر صحى.


يتم خلط معلقه من جيل الصبار مع معلقه من زيت الخروع ومزجهما تماما حتى تحصل على كريمه لزجة الملمس وتقوم بتطبيقها على لحيتك ,مع التدليك المستمر لمدة 10-15 يومياً ولمدة شهر وستُلاحظ النتائج .


كما يمكنك عمل عجينه بأخذ مقدار من السدر المطحون وأضف عليه القليل من الماء للحصول على عجينه وتطبيقها على لحيتك , تركها على الذقن لمدة 15 -20 دقيقه ومن ثم شطفها بالماء الفاتر ولمدة 40 يوم وستُلاحظ النتائج.


ملحوظه : كل الوصفات المذكوره يُفضل قبل تطبيقها على لحيتك أن تعمل حمام بُخار لكى يتم تفتيح المسام حتى تصل فوائد الوصفات للبصيلات


يمكنك الإستعاضه عن حمام البخار بوضع فوطه أوقماشه من القطن فى ماء دافئ ووضعها على اللحيه لمدة 3-4 كى تعمل على تفتيح المسام .




افضل زيت لتكثيف اللحيه


تعزيز انبات اللحيه بالزيوت
زيوت تعزز من نمو شعر الذقن


وضحنا لكم أهم الأكلات والأطعمه التى تحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات التى تعمل على تحفيز بعض الهرمونات داخلياً لتساعدك فى نمو شعر اللحيه , وذكرنا لكم بعض أهم الاعشاب التى يمكن تطبيقها موضعياً على الليحه بالطريقه الصحيحه لتتشربها بصيلات الشعر بلحيتك  وتعطيك أفضل النتائج, ومن خلال هذه الفقره سأذكر لكم بعض أهم الزيوت الطبيعيه والفعاله جداً فى إنبات شعر الذقن وتُساعدك كثيراً فى تكثيف اللحيه لما تحتويه من الكثيرمن المعادن والفيتامينات التى تُعزز من نمو شعر الذقن فتابعوامعى.


يمكنك عمل مزيج من الزيوت الآتيه فى وصفه واحده الجوجويا والخروع واللوز الحلو والجرجير مزج نسب متساويه من الزيوت مع بعضها فى زجاجه منفصله ورجها جيداً لإمتزاج جميع الزيوت جيداً وإستخدام الزيت بتدليك اللحيه مرتين يوميا.


كل هذه الزيوت تمتلك العديد من الفيتامينات والمعادن والمواد القويه والمُحفزه لنمو بصيلات شعر الذقن وتحتوى الجوجويا أيضاً على المضادات الحيويه التى تقضى على أى أجسام فطريه أو جراثيم تُعيق نمو الشعر باللحيه , كما تعمل تفتيح المسام و تحفيزالدوره الدمويه وإمداد البصيلات بالغذاء الكافى.


 يمكنك عمل تركيبة زيت من خلال - تسخين أربعة ملاعق من زيت جوز الهند ومن ثم قم بإضافة الزيت الساخن على بعض وريقات نبات الكارى , وستجده عند العطار (العشاب) تركه لمدة ساعه ثم تصفيته وأخذ الزيت وأضف عليه ثلاث ملاعق من زيت الخروع.

يمكنك إستخدام هذه الوصفه يومياً كدهان , ويحتوى هذا المستخلص على معادن وفيتامينات تُعزز من نمو بُصيلات الشعروتُقويها .



زيت الخروع


يعتبر زيت الخروع من أقوى أنواع الزيوت التى عُرفت على مر التاريخ فى معالجة الشعر , وتكثيف اللحيه وتقوية الشعر بوجه عام وتطويله الشعر وإمداد بصيلات الشعر بكل العناصر الغذائيه المحتاجه لها وتعزيزالبصيلات للنمو  من خلال تحفيز الدوره الدمويه بمنطقة الذقن ويساعد فى القضاء على أى جراثيم أو فطريات ببصيلات الشعر , أو فروة الشعر تعمل على إعاقة انبات شعر اللحيه .


يمكنك التدليك بزيت الخروع لمدة 5-10 دقائق يومياً وستلاحظ النتائج.



خليط من زيوت الثوم والخروع واللوزالحلو


كما وضحنا فى وصفات تكثيف اللحيه كان الثوم أحد اهم الاعشاب الهامه فى انبات اللحيه , وذلك لما يمتلكه  من خصائص رائعة فى تعزيز نمو بصيلات الشعر , أيضاً يمكنك الحصول على فوائده من خلال التدليك بزيت الثوم  ويمكنك تخفيفه بالزيوت الخروع واللوز وهى أيضاً من الزيوت التى تمتلك خصائص ومعادن هامه لنمو شعر الذقن .


قم بخلط نسب متساويه من الزيوت وإستخدمها كدهان مع حركه دائريه لمنطقة اللحيه.


الثوم وزيت الزيتون 


قم بفرم بعض فصوص من الثوم ووضع زيت الزيتون عليها وتركها لمده , وثم قم بإستخدام المستخلص كدهان على اللحيه يساعد فى التخص من فراغات اللحيه وإنبات شعر الذقن فى الاماكن الغير مكتمله , وتقوية بصيلات الشعر ونموها بشكل جيد.



زيت الأوكالبتوس


يعتبر من أقوى الزيوت التى يمكن إستخدامها فى علاج فراغات اللحيه حيثُ تعمل على تعزيزنمو بصيلات شعر اللحيه من خلال التدليك بالزيت فى الأماكن الغير مكتملة النمو , كما أن زيت الأوكالبتوس يعمل على تنشيط الدوره الدمويه , ويعمل على تقوية البصيلات الضعيفه والتخلص من الفطريات أو الجراثيم المختلفه التى تعيق نمو شعر اللحيه.


يمكنك صديقى الشاب إستخدام كل هذه الطرق من أكل صحى وبعض الوصفات التى تُناسبك وبعض الزيوت التى تتوفر لديك. ويمكنك مع كل هذه الأساليب الإهتمام بالتمرينات الرياضيه فهى تعتبر من وسائل العلاج أيضاً حيثُ تساعدك فى تعزيز هرمون الذكوره والذى له علاقه بنمو شعر الذقن , إذا لم تكن مشكلتك وراثيه, شهر واحد بعد تطبيق البرنامج بشكل سليم بكل أقسامه أوعدك بنتيجه مًرضيه والحصول على لحيه كثيفه وجذابه .


مواضيع ذات صله




















المصادر
https://www.baldingbeards.com/how-to-grow-a-beard/
https://vkool.com/how-to-grow-facial-hair/2/
https://www.top10homeremedies.com/how-to/make-beard-grow-faster-thicker.html








تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-